فيديو.. البحوث الفلكية يكشف كواليس اختيار موقع المرصد الجديد

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه جارى حاليا البحث على مواقع أخرى جديدة تصلح لبناء المرصد الفلكى الجديد بعيدا عن أضواء المدن، لافتا إلى أن اختيار مكان وموقع المرصد الجديد يحتاج توافر اشتراطات معينة .

وأضاف رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن تليسكوب المرصد الجديد سيكون أكبر من تليسكوب القطامية 3 مرات، لافتا إلى أن موقع المرصد الجديد يحتاج أن يكون بعيدا عن إضاءة المدن، وأن يكون الأفق مظلما تماما ومفتوحا، لافتا إلى أنه لازال البحث جاريا عن اختيار قمم جبلية لموقع المرصد الجديد.

وأشار رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن اختيار موقع المرصد الجديد يحتاج أن يكون بعيدا عن أضواء المدن والقرى، وأن يكون أقرب ضوء له على بعد 50 كيلو مترا على الأقل، لافتا إلى أن المعهد حاليا فى السنة الثالثة للبحث عن الموقع المناسب للمرصد الجديد.

وأوضح رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه بعد اختيار المرصد الجديد يتم اجراء اختبارات ورصدات جوية للمواقع التى يتم الاستقرار عليها لمدة سنة كاملة 4 فصول فى السنة يتم الرصد فيها من خلال أجهزة معينة ومن ثم اختيار أنسب المواقع .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق