نيابة أمن الدولة تباشر التحقيق مع متهمي "الشبكات السرية" الإرهابية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:56 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2019

كتب - طارق سمير:

تباشر نيابة أمن الدولة، التحقيقات مع 16 عنصرًا إرهابيًا أعلنت وزارة الداخلية عن ضبطهم أمس الثلاثاء، لانضمامهم إلى خلية "الشبكات السرية" الإرهابية التي خططت جماعة الإخوان الإرهابية من خلالها لاستهداف أمن الوطن والنيل من استقراره.

وتمكن قوات الأمن من تحديد أسماء عناصر إخوانية أخرى منضمة للخلية وهاربة في تركيا، وهم: ياسر محمد حلمي زناتي – محمود حسين أحمد حسين – أيمن أحمد عبد الغنى حسنين – مدحت أحمد محمود الحداد.

وقال أسامة عبد الرازق المدبولي، أحد المتهمين في القضية، إنه تعرف على المتهم "ياسر الزناتي"، الإخواني الهارب في تركيا، وعمل معه في تهريب بعض البضائع والعملة، والهجرة غير الشرعية.

وأضاف "عبد الرازق"، في اعترافاته عبر فيديو مصور له، اليوم الثلاثاء، إنه ساعد المتهم "زناتي" في إرسال مستندات تنظيمية لعناصر إخوانية هاربة في تركيا، مشيرًا إلى أنه استعان لعدد من معارفه للعمل معه في تلك الأعمال.

وأوضح المتهم الإخواني، إنه علم بوجود مجموعة من عناصر الإخوان الهاربة في تركيا كانت تساند المتهم "زناتي" في أعماله داخل مصر، منوهًا إلى أنه اتضح له فيما بعد أن العمل مع المتهم المشار إليه الغرض منه توفير أموال لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأتم اعترافه بأنه اكتشف تسلل بعض عناصر الإخوان إلى الدول الاوروبية بطريقة غير شرعية.

وكشف الأمن الأمني ثلاث شبكات سرية، تستهدف تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد، وتهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنياً إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بدولة تركيا، توفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية، بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد والتي يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق