قلعة قايتباي تنهي استعداداتها لاستقبال الزوار في عيد الأضحى المبارك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أن منطقة قلعة قايتباي وإدارة الحدائق بالمنطقة الأثرية أنهت استعداداتها لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنسيق الحدائق داخل القلعة وتقليم النخيل في إطار إظهار المعلم الأثري بالمظهر الحضاري اللائق.

وكانت قلعة قايتباي بمنطقة بحري غرب محافظة الإسكندرية، قد شهدت زحاما كبيرا من قبل الأطفال والشباب والأسر، للاحتفال بعيد الفطر المبارك وسط حالة من السعادة سيطرت على الجميع.

وانتشر الباعة الجائلين بمحيط القلعة وكورنيش البحر، وافترشوا سلعهم لبيع المنتجات الغذائية والألعاب للأطفال، والرسم بالألوان المختلفة على الوجه، وحرصت بعض الأسر على التنزه داخل القلعة ومتحف الأحياء المائية، وركوب الخيل، وشراء الألعاب للأطفال، وتناول وجبات الإفطار على كورنيش البحر، وافتراش الأرصفة والشوارع العامة.

ودفعت قوات الأمن بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة أمام المنشآت الحيوية لمنع أي تجاوزات، خاصة على كورنيش البحر والمتنزهات العامة والحدائق، وانتشار رجال المرور لتسيير حركة السيارات بطريق الكورنيش والمناطق العامة، منعا لتكدسها وتعطيل حركة المحتفلين.

إقبال كبير على قلعة قايتباي للاحتفال بثاني أيام عيد الفطر (صور)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق