محافظ الجيزة يتفقد محطتي المياه بإمبابة وجزيرة الذهب للوقوف على أسباب الانقطاع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، منذ قليل، محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب، وذلك في ضوء تزايد شكاوى المواطنين من انقطاعات المياه بعدد من المناطق بالمحافظة.

حيث تواصل محافظ الجيزة على الفور مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ومع مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة الجيزة لمياه الشرب للوقوف على أسباب مشكلة الانقطاعات والتي ترجع إلى وجود طحالب حول مرشحات محطات المياه مما يؤدى لانسداد هذه المرشحات والتي تتطلب غسلها أكثر من مرة في اليوم الواحد الأمر الذي يترتب عليه انقطاع المياه أكثر من مرة على المناطق التي يتم تغذيتها من خلال المحطة.

أكد "راشد" خلال تفقده المحطة أنه تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والرى والشركة القابضة لمياه الشرب على زيادة معدل منسوب المياه لحل مشكلة الانقطاعات.

كما وجه محافظ الجيزة شركة مياه الشرب بالجيزة بسرعة تنفيذ الأعمال لاستعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاعات.

ومن جانبه أوضح المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أن المشكلة موسمية تقلل معدلات وصول خدمة مياه الشرب خاصة للمناطق الواقعة بنهاية مواقع الخدمة، مشيرا إلى أنه في إطار الاتفاق الذي توصل إليه محافظ الجيزة مع وزارة الموارد المائية والرى والشركة القابضة للمياه سيتم التنسيق لزيادة منسوب المياه للمحطات مما يقلل نسبة استقبال المرشحات لمثل تلك الملوثات "الطحالب" ويعيد معدل ضخ المياه لطبيعته وسيشعر المواطنين بتحسن الضغوطات تدريجيا.

ولفت إلى أنه تم استعادة العمل بالمحطات بطاقة 70%، وجار العمل على مدار اليوم لرفع تلك النسبة لحين الوصول لمعدلات الضخ المعتادة.

ورافق المحافظ خلال جولته التي قام بها منتصف الليل كل من اللواء علاء بدران السكرتير العام، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة، ومنصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق