انطلاق فعاليات الدورة التمهيدية للطلبة الجدد بصيدلة المنوفية (صور)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

افتتحت الدكتورة داليا حمدان وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هيثم ميمون وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا الدورة التمهيدية للطلاب الجدد، التي تقام على مدار يومين.

نظم فعاليات الدورة اتحاد طلاب الكلية بالتعاون مع رعاية الشباب، بحضور الدكتورة سعدية النحاس مدرس الميكروبولجى والمناعة، ومنال عرفة مدير إدارة رعاية الشباب، وتامر نور الدين مدير إدارة شئون التعليم والطلاب، وهبة عزمي أخصائي النشاط الاجتماعي لرعاية الشباب، محمد وائل رئيس اتحاد الطلاب ومسئولي لجان الاتحاد وطلاب الكلية لترحيب بالطلاب الجدد، وذلك تحت رعاية الدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة جامعة المنوفية.

أعربت الدكتورة داليا حمدان عن سعادتها لانتمائها لهذا الكيان ولكلية الصيدلة، وأكدت أن الهدف الأساسى من هذا اللقاء تعريف الطلاب الجدد رؤية الكلية ورسالتها هي تنشئة وتخريج طالب يتنافس مع سوق العمل ومواكبة العصر عن طريق تقديم برامج علمية متميزة، وتوفير فرص لطلاب لزيارات ميدانية فى المصانع أثناء الدراسة، بالإضافة إلى التدريب الصيفي في المستشفيات والصيدليات في جميع المراكز.

كما أشارت الدكتورة داليا فى كلمتها عن محاور لائحة الكلية الجديدة لبرنامج بكالوريوس الصيدلة فارم دى"PharmD" منحة تقدمها جامعة المنوفية لطلاب هذا البرنامج درجة بكالوريوس الصيدلة فارم دى بعد إتمام دراسة ست سنوات.

كما تناول الدكتور هيثم رئيس قسم الكيمياء التحليلية شرحا تفصيليا عن قسم الكيمياء التحليلية، والذى يؤهل الطالب للعمل فى معامل الرقابة الدوائية فى مصانع الأدوية، وأيضا العمل فى هيئة الرقابة الدوائية، وذلك من خلال دراسة خمس مقررات موزعة على سنين الدراسة يستفيد الطالب منها فى مجال تحليل الأدوية من خلال معرفة التركيب الكيميائي للدواء، وأيضا يمكن الطالب بعد التخرج من وضع طرق تحليل جديد للأدوية.

كما أشارت الدكتورة سعدية النحاس، فى كلمتها عن مجالات العمل الصيدلي والمرتبطة بأقسام الكلية المختلفة وكيفية ربط الدراسة بالأكاديمية بالعمل الواقعي، وذلك من أجل تطوير الرعاية الصحية وخدمة المرضى.

 

وأكدت منال عرفة مدير إدارة رعاية الشباب، بأن الكلية اليوم تستقبل الدفعة الرابعة يتزامن ذلك تطبيق اللائحة الجديدة لكلية، أن الدورة التمهيدية التى تنظمها رعاية الشباب تعرف الطلاب نظام الدراسة والتعريف بالأنشطة المختلفة ومن خلال الدورة يقدم الطلاب بعض الفقرات الترفيهية إلى جانب لقاءات مع رؤساء الأقسام بالكلية.

ووجهه تامر نور الدين مدير شئون التعليم والطلاب بالكلية للطلاب كلمة للطلاب الجدد أعرب فيها عن سعادته باستقبال الدفعة الجديدة، متمنيا لهم دوام التوفيق ومحفزا لهم على التفوق والمثابرة مهما كانت العقبات، ثم أوضح لهم كيفية تقديم أوراقهم إلى الكلية وكيفية عمل الكشف الطبى ودفع المصروفات مع مقتطفات محورية حول طبيعة عمل شئون الطلاب وما تقدمه من خدمات لأبنائنا الطلاب مع آليات التواصل الحديثة والسريعة بين الطلاب وبين الشئون لتحسين الخدمة الطلابية على مدار أربع وعشرين ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق