طوارئ في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة

العربى الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت محافظات مصر الدخول في حال الطوارئ اليوم الثلاثاء، بسبب موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، والتي تجاوزت 40 درجة مئوية، ووصلت في محافظات الجنوب إلى 43 درجة مئوية.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى خلو شوارع العاصمة القاهرة من المارة خوفا من التعرض لضربات الشمس، خاصة وأنها تتزامن مع شهر رمضان، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، كما رفعت المستشفيات درجة الطوارئ، وأعلنت عدد من المحافظات تشكيل غرف عمليات بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية لتلقى البلاغات.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أحمد عبدالعال، من ارتفاع درجة الحرارة اليوم الثلاثاء، بين 3 إلى 4 درجات مئوية عن أمس الاثنين، ليستمر هذا الارتفاع حتى تصل البلاد إلى ذروة الارتفاع يوم الخميس المقبل، لتسجل درجات حرارة بين 43 و44 درجة على القاهرة.

وشددت المطارات المصرية من الإجراءات تحسباً لوقوع أي طارئ في عمليات الإقلاع أو الهبوط، أو على الطرق الداخلية بالمطارات، وطالب مطار القاهرة الدولي العاملين بضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة، وارتداء الملابس الخاصة بالطوارئ، وتأمين جميع الأجهزة والمنشآت، بما يتوافق ومعايير الأمن والسلامة الدولية.

الأمر نفسه اتخذته شركة الكهرباء بالمحافظات لمواجهة موجة الارتفاع الكبيرة في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، والتي تزيد من نسبة استهلاك الكهرباء وتؤثر على المحطات والشبكات.

اقــرأ أيضاً
وطالبت وزيرة الصحة المستشفيات الحكومية وجميع القطاعات الصحية برفع درجة الاستعداد لاستقبال الحالات بعد أن تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية، وشهدت عدة محافظات حالات من الإجهاد بسبب الحرارة الشديدة.

وبدأت شركة مترو أنفاق القاهرة الكبرى تخفيض سرعات قطارات الخطين الأول والثاني إلى 60 كم/س بدلا من 80 كم/س بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأصدرت تعليمات للسائقين بتخفيض السرعة حفاظا على حركة السير، وحتى لا تتأثر قضبان السكك الحديدية.

شوارع القاهرة خاوية بسبب ارتفاع درجات الحرارة (العربي الجديد) 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق