عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 11 أغسطس رسمياً

العربى الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن رؤية هلال ذي الحجة، مساء الخميس، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، وأشارت إلى أنّ يوم وقفة عرفات، يصادف السبت العاشر من أغسطس/ آب الجاري، فيما عيد الأضحى المبارك يصادف في اليوم التالي، الأحد 11 أغسطس.

وجاء في القرار: "عقدت المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ليلة الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1440هـ - حسب تقويم أم القرى - متحريةً ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام. وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ مساء هذا اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول. وبهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1440هـ ـ حسب تقويم أم القرى - الموافق للثاني من شهر أغسطس/ آب 2019 م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1440هـ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس/ آب 2019 م، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه".


اقــرأ أيضاً

هذا واستمر توافد الحجيج إلى المملكة العربية السعودية، في الأيام القليلة الماضية من بلدان مختلفة، بينما استمرّ التضييق على حجاج دولة قطر، إذ تضع الرياض العراقيل أمامهم، خصوصاً من خلال عدم السماح بوجود بعثة رسمية تمثلهم، وعدم السماح بسفرهم في رحلات طيران مباشرة من الدوحة.

(العربي الجديد)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق