"شنايدر إلكتريك" تعلن المتسابقين المتأهلين للنهائيات في مسابقة تحدى الطاقة

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

كشفت شركة شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال حلول الطاقة والتحكم الآلي، عن المتسابقون المتأهلون للنهائيات في مسابقة “=S= Electric Energy Challenge”تحدى الطاقة" وهى القائمة التي تضم 12 متسابقا، تم اختيارهم من بين 150 متسابق قدموا عددا من الأفكار المتميزة في مسابقة تحدى الطاقة، وتهدف المسابقة إلى تقديم الأفكار المبتكرة والحلول الذكية في مجال إنتاج وإدارة الطاقة، وبذلك يصل المتسابقون الاثنى عشر إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة التي أطلقتها شركة شنايدر إلكتريك مصر بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وشركة فلك، وإنارة فينشرز.

وستقوم شركة شنايدر إلكتريك بدعوة المتسابقون المتأهلون من المبتكرين لحضور برنامج تدريبى في مبنى الجريك كامبس بالجامعة الأمريكية يوم 29 يوليو الجاري، وذلك من أجل إعدادهم لخوض الجولة الأخيرة من المسابقة التي ستعقد خلال Innovation Summit 2019 "معرض الابتكار 2019" المقرر عقده في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر المقبل، حيث سيعرض المتسابقون ابتكاراتهم وحلولهم الذكية في مجال الطاقة وتحقيق الاستدامة أمام لجنة من الخبراء لاختيار ثلاثة فائزين بجائزة مسابقة “=S= Electric Energy Challenge” .

اقرأ أيضًا.. بنك مصر يحتفل بتخرج أول دفعة فازت بمنحة بنك مصر لجامعة النيل

ويقول وليد شتا الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: "يزداد إنتاج العالم من الكهرباء سنويا بمعدل 2% ما يعنى أنه بحلول عام 2040 احتياج العالم للكهرباء سيزداد عن الأن بمعدل 7% مما يزيد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملوثة للبيئة، لذلك من المهم أن نبحث عن سبل لتخفيض هذه الانبعاثات، فلا يمكن خلق مستقبل مستدام وأفضل إلا إذا فتحنا باب الأفكار المبتكرة أمام الجميع".

وتقول فرح احسان، مديرة البرامج و التسويق لشركة فلك: " في خلال العامين المنصرفين شهدنا افكار عظيمة و تعرفنا علي رواد اعمال في مجال الطاقة النظيفة و المتجددة العاملين في مصر، تعاوننا مع شركة شنايدر إلكتريك تهدف الي دعم هذه الافكار و مساعدة القائمين علي تطويرها الي شركات هادفة. حان الوقت لكي نركز جميع جهودنا لمواجهة تحديات المنطقة و ازمة الطاقة العالمية و نحن متحمسون لتمكين رواد الاعمال بالشركات النظيفة بالمهارات المطلوبة لضمان نجاحهم."

ويقول محمد سعد نائب أول رئيس الموارد البشرية بشركة شنايدر إلكتريك العالمية: "يزداد استهلاك الكهرباء بنسبة كبيرة في العالم، كما أن إنتاج الطاقة بين عامى 2017 و2040 سوف يرتفع بنسبة 62%، في الوقت الذى تزداد فيه كذلك معدلات الرقمنة حيث تقول الأرقام أن 73 مليار جهاز ستكون متصلة بإنترنت الأشياء بحلول عام 2025. هذه العوامل تؤثر على معادلة الطاقة فى العالم. وتعمل شنايدر الكتريك على اتخاذ الإجراءات وتطوير الحلول التكنولوجية لتقليل الفجوة العالمية فى الطاقة، ولأننا نضع أهمية كبرى لقضايا الطاقة النظيفة والمتجددة التي تحافظ على البيئة وتقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة، ومن خلال العديد من الفعاليات مثل هذه المسابقة نشجع الشباب على استكشاف مزايا الطاقة والتكنولوجيا الحديثة التي توفرها الشركة في هذا المجال".

وتهدف مسابقة تحدى الطاقة إلى تمكين الشباب من ابتكار حلول للمشكلات الست المتعلقة بتحقيق الاستدامة والمتمثلة في المباني والمساكن الذكية، الطاقة، المياه، التنقل، الخدمات العامة، والمصانع وهي الحلول التي تصل إلى خلق مفهوم المدن الذكية “Smart Cities” .

ويحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة شنايدر إلكتريك لتحدى الطاقة على جوائز مالية تتراوح ما بين 40 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى فرصة للتدريب والأرشاد في شركة شنايدر إلكتريك مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق