جيسيكا بريالباتو أوّل امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس - لايف ستايل

رغم أن شهرة الطهاة والحلوانية الرجال تطغى على النساء في هذا المجال العالمي الشهير واللذيذ فإن السنوات الأخيرة شهدت تقدم النساء على الرجال وبخاصةً في مجال «صنع الحلويات» اللذيذة و«تزيينها»، وهنا هزم الذوق الأنثوي الحلو، ذوق الطهاة الرجال، فحققت الحلوانيات الأوروبيات والعربيات إنجازا لا يستهان به.

أول امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم

تجسّد الفرنسية جيسيكا بريالباتو نهجا جريئا وفريدا في إعداد أطباق الحلويات التي تندرج ضمن مفهوم «المطبخ الطبيعي» الذي يمثل الطاهي الشهير «آلان دوكاس» أحد رواده.

وفازت الفرنسية جيسيكا بريالباتو، الثلاثاء، بلقب «أفضل حلواني في العالم» ضمن تصنيف «وورلدز 50 بيست ريستورنتس»، خصوصا بفضل أطباق التحلية اللافتة التي ابتكرتها والمحضرة خصوصا من الفاكهة من دون إضافة السكر، حسب ما أوردت وكالات فرنسية وعالمية وموقع «العرب».

اقرا ايضاً:

فرنسية تحصل على لقب "أفضل حلواني في العالم"

هذه الطاهية البالغة من العمر 32 عاماً والمتخصصة في الحلويات والعاملة في مطعم «بلازا أتينيه» الشهير في باريس ذي النجوم الثلاثة في دليل ميشلان، «تجسد نهجا جريئا وفريدا في إعداد الحلويات»، وهي أول امرأة تنال هذا اللقب حسب إيلين بييتريني مديرة هذا التصنيف الموجود منذ 2002.

اللقب أجمل هدية تتلقاها
وقالت بريالباتو: «لقد كانت المفاجأة شديدة»، واصفة اللقب بأنه «هدية جميلة»، ومن آخر ابتكاراتها الحلوى بالفراولة وشجر التنوب أو بالراوند.

وأوضحت بريالباتو: «هذه الحلويات ليست جميلة بالضرورة، وهي نتيجة عمل ليس بالسهل، ولا يحظى دوما باعتراف كما أنه محط انتقاد في بعض الأحيان. أنا سعيدة لكون هذا النمط بات في واجهة الاهتمامات». ولا تستخدم الحلوانية الكريما في حلوياتها التي تتميز بمرارتها وحموضتها، كما أنها لا تستخدم السكر والملح.

وأوضحت أنها كانت منذ صغرها وما زالت منغمسة في عالم فنون الطهو، وأنها تأمل أن تلهم هذه الجائزة صناع الحلويات في جميع أنحاء العالم.

حافظت جيسيكا على تواضعها بعد فوزها باللقب، وكشفت اتباعها بنصيحة ذهبية قدمت إليها قبل سنوات، وتقدمها هي اليوم بدورها للأخريات، وهي: لا تعتمدي على إنجازاتك، وابحثي عن وسائل تطوير جديدة، لابتكار أكلات وأطباق جديدة طبيعية في المستقبل.

قد يهمك ايضاً:

سيدة ماليزية في غيبوبة تنجب طفلة تتمتع بصحة جيدة 

امرأة تقع في فخّ شراء فستان زفاف "أون لاين"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق