تعمل في 65 دولة.. ما هي شركة "ماكينزي" مستشار الحكومة لهيكلة الوزارات؟ - مصر - الوطن

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع مسؤولي شركة ماكينزي، موضوع إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، خلال اجتماعه اليوم، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن شركة ماكينزي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، وتقييم آليات أداء المهام والوظائف، واقتراح البدائل حول العدد الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية.

خبراء يوضحون فوائد إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية 

تعد  شركة "ماكينزي أند كومباني" الأميركية من الشركات الرائدة في مجال استشارات الأعمال، وتشتهر بقدرتها على تقديم الحلول الاستشارية للشركات والحكومات على حد سواء، أسسها أستاذ المحاسبة في جامعة شيكاغو جيمس ماكينزي عام 1926.

وتساعد "ماكينزي" المؤسسات في جميع القطاعات الخاصة والعامة والاجتماعية على إحداث التغيير الهامة المطلوبة لتحسين الأداء، ومن بين هذه التغيرات المساعدة في التحول الرقمي، والتحليلات، بناء القدرات التي تساعد المنظمات والأفراد على الازدهار في مجال عملهم، وتعمل الشركة في مشروعات مختلفة في 65 دولة حول العالم، وفقا للموقع الرسمي للشركة.

وتقدم الشركة الخطط المستقبلية الاستراتيجية للعديد من المشاريع، فعملت مع جامعة هارفارد لإنشاء الدراسات العليا في إدارة الأعمال، كما استشارها الرئيس الأميركي دوايت أيزنهاور  خلال الحرب الباردة لاختيار المناصب الرئاسية في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق