الوطن | المحافظات | شباب بنها يستجيبون لمبادرة الرئيس السيسي بزراعة مليون ونصف شجرة مثمرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق الدكتور إسلام زكريا العيسوي، مؤسس أول مبادرة من نوعها بمحافظة القليوبية لتجميل وزراعة أشجار النخيل الملكي والزهور، وتوسعة الطريق المؤدي لقرية كفر أبو ذكرى ببنها، بمشاركة عدد من شباب القرية، وتوسعة وزراعة مدخلها بالجهود الذاتية من أبناء القرية.

ويأتي ذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي،  بزراعة مليون ونصف شجرة مثمرة، وزراعة وتجميل القرى بمختلف المحافظات المصرية، وإظهارها بالشكل الحضاري الذي يليق بها، تحت رعاية الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، وإشراف حمدي سلامة، رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها، وهشام سليمان رئيس الوحدة المحلية ببطا.

وقال العيسوي، إن المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي  لتجميل القرى المصرية، وإظهار القرية بالصورة التي تليق بها حضاريًا وثقافيًا.

وأوضح أنه تم توسعة مدخل القرية لمسافة تتعدى 700 متر وبعرض 10 أمتار في الاتجاهين تيسيرا على أبناء القرية والوافدين عليها وإبراز الجوانب الإيجابية بها.

وأشار مؤسس المبادرة، إلى أنه تم زراعة أشجار النخيل الملكي والزهور علي جانبي الطريق وتمهيد الطريق وزراعته وتجميله بتكلفة ما يقرب من 100 ألف جنيه من خلال الجهود الذاتية، والعمل على نشر القيم الإيجابية في المجتمع. 

ووجه الشكر للرئيس السيسي، على دوره الداعم للشباب والدفع بهم للنهوض بوطنهم، وعلى مبادرته لزراعة مليون ونصف شجرة مثمرة في مختلف محافظات مصر، وتجميل القرى والمدن المصرية وإظهار الجمال الحقيقي للوطن.

2324f2bbe4.jpg

c3d82f8fa9.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق