الوطن | العرب و العالم | فيديو| قناة سعودية: النظام التركي يّمد ميليشيات طرابلس بآليات عسكرية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، على موقع "يوتيوب"، تقريرًا مصورًا يكشف فيه سُبل دعم النظام التركي للميليشيات الإرهابية المسلحة في ليبيا، حيث تواصل تركيا دعم الميليشيات في ليبيا ضد الجيش الليبي، كما رصد التقرير آليات عسكرية لدى إنزالها من سفينة شحن تحمل اسم "أمازون"، لدعم الميليشيات المسلحة في طرابلس.

وأوضح التقرير، أن سفينة الشحن التي ترفع علم مولدافيا وصلت قادمة من مرفأ سامسون في شمال تركيا، بالرغم أن ليبيا تخضع لقرار يحظر إدخال السلاح إلى أراضيها لأي طرف منذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي، لكن الأمم المتحدة تؤكد دائما أنه يتم انتهاك هذا الحظر بشكل متكرر.

ولم يعد خافياً على أحد، أن أنقرة تدخلت ولا تزال في الشأن الداخلي الليبي سياسياً وعسكرياً، وتُعد هذه السفينة شحنة جديدة من الدعم العسكري، تأتي بعد أيام من موقف مثير للجدل أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد بدء عمليات الجيش الوطني الليبي العسكرية لتحرير طرابلس من قبضة الجماعات الإرهابية.

يُذكر أن الدعم العسكري، سواء من تركيا أو من دول أخرى تدعم الجماعات المتطرفة مثل قطر، لم يكن الأول خلال الأشهر الأخيرة، إذ عثر الجيش الوطني الليبي على أسلحة قطرية كانت بحوزة الميليشيات الإرهابية، كما تم ضبط شحنات من الأسلحة والمعدات العسكرية القادمة من تركيا عبر البحر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق