اليابان تفرض قيودًا على الصادرات إلى كوريا الجنوبية

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفرض اليابان قيودًا على الصادرات إلى كوريا الجنوبية، مشيرة إلى تراجع "علاقات الثقة الدولية" بين الدول الآسيوية المجاورة.

أوضحت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة انه تبدأ اليوم الاثنين المراجعة التي تطلب الاراء العامة بشأن هذه الخطوة لإزالة كوريا الجنوبية بشكل فعال من قائمة ما يسمى "الأمم البيضاء"، مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية، التي لديها قيود دنيا على التجارة.

ابتداءً من يوم الخميس، يتعين على المصنعين اليابانيين التقدم بطلب للحصول على الموافقة على كل عقد متعلق بالتكنولوجيا، ولم يذكر البيان بالضبط ما السبب وراء القرار. لكن قد توترت العلاقات منذ أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية بالاستيلاء على أصول محلية لشركة يابانية بعد أن رفضت تعويض العمال القسريين خلال الحرب العالمية الثانية.

وقد اوضحت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين انها ستتعامل "بحزم" مع الخطوة اليابانية، واصفة إياها بأنها "ظالمة" تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية.

و صرح بارك تاي سونج، المسؤول بوزارة التجارة والصناعة والطاقة، للصحفيين في كوريا الجنوبية ان كوريا الجنوبية "تعتقد أن هذا الإجراء الياباني أمر مؤسف"، مشيرا الي انه يلزم إجراء تحليل شامل لدراسة تأثير الإجراء الياباني على صادرات كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق