الوطن | مصر | سمير فرج: وجود جيش وطني قوي من أهم مبادئ ثورة يوليو

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء الدكتور سمير فرج مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن القوات المسلحة المصرية تكون في غاية السعادة عند الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو، حيث تشهد تخرج كل عام 6 كليات عسكرية، طلابها مسلحون بأعلى درجات العلم العسكري.

وأضاف "فرج" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" الذي يعرض عبر شاشة "صدى البلد"، أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس السيسي اليوم في الاحتفال يعبر فيه عن تقدم العلم في المجال العسكري، لافتًا إلى أن الدفعات التي تخرجت حديثًا تكون مسلحة بأقوى الأسلحة العسكرية العلمية، موضحًا أن مصر ما زالت تعمل على أهم مبادئ قيام ثورة 23 يوليو وهي وجود جيش وطني قوي وذلك يتحقق حيث مصر تتحصل على المركز الـ11 في الترتيب العالمي للقوة العسكرية.

وأشار مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق إلى أن السيسي شكر الشعب المصري لتحمله الأزمات التي مرت بها مصر من الناحية الاقتصادية، وأشاد بدوره في التصدي للإرهاب، واصفًا الشعب المصري بأنه هو البطل الحقيقي، كما قدم السيسي التحية لأسر الشهداء الذين قدموا أولادهم وآباءهم تضحية لمصر من أجل الوصول إلى المستقبل المشرق.

وأكد "فرج"، أن الرئيس السيسي حريص على أسر الشهداء ويقدم لهم المساعدات التي يحتاجونها ولا يجب نسيان أن السيسي بعد صلاة عيد الفطر حرص على الجلوس مع أسر وأطفال الشهداء.

وأوضح فرج أن وكالات الأنباء العالمية غطت الاحتفال وكتبت عن التطور العسكري في مصر ومدى التقدم في القوة العسكرية بسبب التدريبات التي يتحصل عليها الجنود المصريون، لافتًا إلى أن كلمات الرئيس السيسي لها مدلولات أخرى تضع خريطة التقدم التي ستتبع في المستقبل، حيث حرص على تجديد العهد بتطور مصر نحو مستقبل مشرق ومزهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق